RELEGIUS & HUMANS REELIZATIONS SHIP ٱللَّهُ نُورُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِۦ كَمِشْكَوٰةٍۢ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ ٱلْمِصْبَاحُ فِى زُجَاجَةٍ ۖ ٱلزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌۭ دُرِّىٌّۭ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍۢ مُّبَٰرَكَةٍۢ زَيْتُونَةٍۢ لَّا شَرْقِيَّةٍۢ وَلَا غَرْبِيَّةٍۢ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِىٓءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌۭ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍۢ ۗ يَهْدِى ٱللَّهُ لِنُورِهِۦ مَن يَشَآءُ ۚ وَيَضْرِبُ ٱللَّهُ ٱلْأَمْثَٰلَ لِلنَّاسِ ۗ وَٱللَّهُ بِكُلِّ شَىْءٍ عَلِيمٌۭ
Al khadid (Besi)
بسـم الله الرحمن الرحيم
سبح لله ما في السّموات والأرض وهو العزيز الحكيم
له ملك السّموات والأرض يحي ويميت وهو على كل شيء قديره
هوالأول والآخر والظهر والباطن وهو بكل شيء عليم
هو الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يعلم مايلج في الأرض وما يخرج منها وماينزل من الشماء ومايعرج فيها وهو معكم أبن ماكنتم والله بما تعملون بصير
له ملك السموات والأرض وإلى الله ترجع الأمور بولج اليل في النّهار وتولج النهار في اليل وهو عليم بذات الصدور
ءامنوا بالله ورسوله وأنفقوا مماجعلكم
مستخلفين فيه فالذين ءامنوا منكم وأنفقوالهم أجركبير
KEUTAMAAN SURAT AL-HADIID
Imam Ahmad meriwayatkan dari 'Irbadh bin Sariyah, dia telah menyampaikan kepada mereka bahwa Rasulullah membaca surat-surat musabbihaat (yang dimulai dengan subhaana) sebelum tidur dan bersabda:
إنّ فيهنّ آية أفضل من ألف آية.
"Di dalam surat-surat musabbihaat terdapat satu ayat yang lebih baik dari seribu ayat."¹
Hadits ini juga diriwayatkan oleh Abu Dawud, at-Tirmidzi dan an-Nasa-i dari beberapa jalur dari Baqiyyah. At-Tirmidzi berkata, "Hasan gharib."2 Dan ayat yang ditunjuk oleh Rasulullah dalam hadits tersebut adalah, wallaahu a'lam, firman Allah , Dia-lab Yang Awal dan“ * هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم » Yang Akhir Yang Zhahir dan Yang Bathin, dan Dia Maha Mengetahui segala sesuatu. "Sebagaimana yang akan dijelaskan kemudian, insya Allah.
1 Ahmad (IV/128). [Ahmad (no. 17160). Sanadnya dha'if. Lihat Musnad Ah nad tahqiq Syaikh al-Arna-uth dan kawan-kawan, cetakan Mu-assasah ar Risalah, Beirut].
¹HR. Abu Dawud (V/304), Tuhfatul Ahwadzi (VIII/238, IX/351). [Abu Dawud (no. 5057), at-Tirmidzi (no. 3406) dan an-Nasa-i (no. 8026). Dha'if, didha'ifkan oleh Syaikh al-Albani dalam Dha'iif Abi Dawud (no.1073).
Terjemahan:
Semua yang berada di langit dan yang berada di bumi bertasbih kepada Allah (menyatakan kebesaran Allah). Dan Dia-lah Yang Mahaperkasa lagi Mahabijaksana. (QS. 57:1)
Kepunyaan-Nya-lah kerajaan langit dan bumi. Dia menghidupkan dan mematikan, dan Dia Mahakuasa atas segala sesuatu. (QS. 57:2)
Dia-lah Yang Awal dan Yang Akhir Yang Zhahir dan Yang Bathin, dan Dia Maha Mengetahui segala sesuatu. (QS. 57:3)
Berimanlah kamu kepada Allah dan Rasul-Nya dan nafkahkan lah sebagian dari hartamu yang Allah telah menjadikan kamu menguasainya. Maka orang-orang yang beriman di antara kamu dan menafkahkan (sebagian) dari hartanya memperoleh pahala yang besar. (QS. 57:7)
Asmaullohu Khusnaa
هي أشماء الله الحسنى
نساءلك يا من هوالله الذي لااله الاهوالرخمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن
مهىمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ المثورالغفارالقهار الوهاب الرزاق
فتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعزالمذل السميع البصير
مدل اللطيف الجير الكلي العلي الغفور
الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت د الحيسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث الشهيد - الحق الوكيل القوي المتين الولي الحميد الحصى المبديئ المعيد لمحيى المميت الحي القيوم الواحد الماجدالواجد الصمد القادر المقتدرالمقذم المؤخر الأول الأخرالضهىر الباطن الوالي امتعالي البزالثواب المنعم المنتقم العفوالرءف مالك الملك ذوالجلال والإكرام
المفشيط الجامع الغني لمغنى المعطى المانع الضارالتانغ النور الهادىى البديع الباقى لوارث الرشيد الضار النفع النور الهاديالبديع الباقىالورث
الراشدالصبوىر
اللذىى تقدست عن الاشباه ذاته
وتنزهت عن مشابهة الامثال صفاته
وحد لأمن قلة
وموجود لامن علة بالبر معروف وبالاءحسان موصوف ومعروف بلاغاية وموصوف بلانهاية أول بلا ابتداء
واخر يلاانتهاء لاينسب اليه أبنون ولايفنيه تداول الاوقات ولاثوهنه السنون
كل المخلوقات تحت قهرعظمته
وامرة بين الكاف والنون واحاط بكل شيئ علما
وغفرذنوب المسلمين كرماؤحلما
لیس کمشله شيئ وهوالسميع البصير اللهم شرف عنالشوءبما شئت وكيف شئت انك على ماتشاء قديرثلثا يانعم المولى ويا نعم النصير غفرانك ربناوإليك المصير
ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم | يفعل الله مايشاء بقدرته ويجكم ما يريد بعزته ياحي ياقيوم يابديع السّموات والأرض ياذ الجلال والاكرام ثم تقول
إن الله وملاءكته يصلون على النّيى ياءيها الذين امنواصلواعليه وسلموا تسلم
اللهم صل أفضل صلوات على أسعد مخلوقاتك سيدنامحمد وعلى اله وصحبه وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرة الذاكرون وغفل عن ذكرك الفلون
ثلث اللهم صل على سيدنامحميد وعلى ال سيد ناهحمد كما صليت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمدكما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم فى العلمين انك حميدمجيد
ثم تقول: عددخليك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذكرون وغفل عن ضكرك
وغفل عن ذكرك الغافلون
وسلم و رضي الله تبارك وتعالى عن أصحاب رسول الله اجمعين
وانت : حسبناونعم الوكيل استغفرالله فاعلم ائة إله الا الله كي باق لااله الاالله حي موجود لااله الا الله حي مقصود لااله الا الله سيدنامحمدرسول الله كلة حق علها نخيلى وعليهانموت وبها نبعث ان شاء الله تعالى من الامنين
ان شاء الله تعالى من الامنيين
ROTIB AL HADAD
Ratib Al-Haddad -
رَاتِبُ الْحَدَّادِ
( ِلْحَبِيْب عَبْدِ الله بْنِ عَلَوِي الْحَدَّاد)
الْفَاتِحَة : أَعُوْذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. ماَلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيِّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّآلِّيْنَ. رَبِّ اغْفِرْلِيْ وَلِوَالِدَيَّ آمِيْنِ
اَللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوْمُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّموَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِيْ يَشْفَعُ عِنْدَه إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيْهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيْطُوْنَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّموَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَلِيُّ العَظِيْمُ. آمَنَ الرَّسُوْلُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّه وَالْمُؤْمِنُوْنَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْناَ وَأَطَعْناَ غُفْراَنَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيْرُ. لاََ يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَآ إِنْ نَسِيْنَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِيْنَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَالاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنآ أَنْتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْناَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِيْنَ
لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيْكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيْتُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
(x3) سٌبْحَانَ اللهِ وَالْحَمْدُ لِلّهِ وَلاَ إِلَهَ إِلاَّ اْللهُ وَاللهُ اَكْبَرُ
سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحاَنَ اللهِ الْعَظِيْمِ (x3)
رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيْمُ (x3)
اَللّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، اَللّهُمَّ صَلِّ عَلَيْهِ وَسَلِّمْ (x3)
أَعُوْذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّآمَّاتِ مِنْ شَرِّمَا خَلَقَ (x3)
بِسْمِ اللهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي الْسَّمَآءِ وَهُوَ الْسَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ (x3)
رَضِيْنَا بِاللهِ رَبًّا وَبِالإِسْلاَمِ دِيْنًا وَبِمُحَمَّدٍ نَبِيًّا (x3)
بِسْمِ اللهِ وَالْحَمْدُ لِلّهِ وَالْخَيْرُ وَالشَّرُّ بِمَشِيْئَةِ اللهِ (x3)
آمَنَّا بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ تُبْناَ إِلَى اللهِ باَطِناً وَظَاهِرًا (x3)
يَا رَبَّنَا وَاعْفُ عَنَّا وَامْحُ الَّذِيْ كَانَ مِنَّا (x3)
ياَ ذَا الْجَلاَلِ وَالإِكْراَمِ أَمِتْناَ عَلَى دِيْنِ الإِسْلاَمِ (x7)
ياَ قَوِيُّ ياَ مَتِيْنُ اكْفِ شَرَّ الظَّالِمِيْنَ (x3)
أَصْلَحَ اللهُ أُمُوْرَ الْمُسْلِمِيْنَ صَرَفَ اللهُ شَرَّ الْمُؤْذِيْنَ (x3)
يَا عَلِيُّ يَا كَبِيْرُ يَا عَلِيْمُ يَا قَدِيْرُ يَا سَمِيعُ يَا بَصِيْرُ يَا لَطِيْفُ يَا خَبِيْرُ (x3)
ياَ فَارِجَ الهَمِّ يَا كَاشِفَ الغَّمِّ يَا مَنْ لِعَبْدِهِ يَغْفِرُ وَيَرْحَمُ (x3)
أَسْتَغْفِرُ اللهَ رَبَّ الْبَرَايَا أَسْتَغْفِرُ اللهَ مِنَ الْخَطَاياَ (x4)
لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ (x25)
مُحَمَّدٌ رَسُوْلُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَشَرَّفَ وَكَرَّمَ وَمَجَّدَ وَعَظَّمَ وَرَضِيَ اللهُ تَعاَلَى عَنْ اَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبِي الطَّاهِرِيْنَ وَأَصْحَابِهِ الأَكْرَمِيْنَ الْمُهْتَدِيْنَ. وَأَزْوَاجِهِ الطَّاهِرَاتِ أُمَّهَاتِ الْمُؤْمِنِيْنَ. وَالتَّابِعِيْنَ وَ التَّابِعِيْنَ لَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيْنِ وَعَلَيْناَ مَعَهُمْ وَفِيْهِمْ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ.
بِسْم اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ. اَللهُ الصَّمَدُ. لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يٌوْلَدْ. وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (x25)
بِسْم اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ. مِنْ شَرِّ ماَ خَلَقَ. وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ. وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ. وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَد
. بِسْم اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. قُلْ أَعُوْذُ بِرَبِّ النَّاسِ. مَلِكِ النَّاسِ. إِلهِ النَّاسِ. مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ. اَلَّذِيْ يُوَسْوِسُ فِي صُدُوْرِ النَّاسِ. مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ.
اَلْفَاتِحَةَ إِلَى رُوحِ سَيِّدِنَا الشَّيْخِ الْكَبِيْرِ الْقُطْبِ الشَّهِيْرِ الْفَقِيْهِ الْمُقَدَّمِ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِي بَاعَلَوِي وَأُصُولِهِ وَفُرُوعِهِ وَجَمِيْعِ سَادَاتِنَا آلِ بَاعَلَوِي، أَنَّ اللهَ يُعْلِيْ دَرَجَاتِهِمْ فِي الْجَنَّةِ وَيُعِيْدُ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِهِمْ وَ أَسْرَارِهِمْ وَأَنْوَارِهِمْ وَ عُلُوْمِهِمْ وَ نَفَحَاتِهِمْ فِي الدِّيْنِ وَالدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. ماَلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيِّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّآلِّيْنَ
اَلْفَاتِحَةَ إِلَى أَرْوَاحِ ساَدَاتِنَا الصُّوْفِيَّةِ أَيْنَمَا كَانُوْا مِنْ مَشَارِقِ الأَرْضِ إِلَى مَغَارِبِهَا أَنَّ اللهَ يَحْمِيْنَا بِحِمَايَتِهِمْ وَيُمِدُّنَا بِمَدَدِهِمْ وَيُعِيْدُ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِهِمْ وَ أَسْرَارِهِمْ وَأَنْوَارِهِمْ وَ عُلُوْمِهِمْ وَ نَفَحَاتِهِمْ فِي الدِّيْنِ وَالدُّنْيَا وَالآخِرَةِ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. ماَلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيِّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّآلِّيْنَ
اَلْفَاتِحَةَ إِلَى رُوْحِ سَيِّدِنَا الشَّيْخِ الْكَبِيْرِ الْقُطْبِ الشَّهِيْرِ الْحَبِيْبِ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَلَوِي بْنِ مُحَمَّدٍ الْحَدَّادِ صَاحِبِ الرَّاتِبِ وَأُصُوْلِهِ وَفُرُوْعِهِ وَجَمِيْعِ سَادَاتِنَا آلِ بَاعَلَوِي أَنَّ اللهَ يُعْلِيْ دَرَجَاتِهِمْ فِي الْجَنَّة وَيُعِيْدُ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِهِمْ وَ أَسْرَارِهِمْ وَأَنْوَارِهِمْ وَ عُلُوْمِهِمْ وَ نَفَحَاتِهِمْ فِي الدِّيْنِ وَالدُّنْيَا وَالآخِرَةِِ.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. ماَلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيِّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّآلِّيْنَ
اَلْفَاتِحَةَ أَنَّ اللهَ يُغِيْثُ الْمُسْلِمِيْنَ وَيَرْحَمُ الْمُسْلِمِيْنَ وَيُفَرِّجُ عَلَى الْمُسْلِمِيْنَ وَيَشْفِيْ أَمْرَاضَ الْمُسْلِمِيْنَ بِالْعَافِيَةِ وَيُغَزِّرُ أَمْطَارَهُمْ وَيُرَخِّصُ أَسْعَارَهُمْ وَيُصْلِحُ سَلاَطِيْنَهُمْ وَيَكْفِيْهِمْ شَرَّ الْفِتَنِ وَ الْبَلِيَّاتِ وَ الْمِحَنِ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَ يَحْفَظُ الْحُجَّاجَ وَ الْمُسَافِرِيْنَ وَ الْغُزَاةِ وَ الْمُجَاهِدِيْنَ مِنَ الْمُسْلِمِيْنَ فِيْ الْبَرِّ وَ الْبَحْرِ وَ الْجَوِّ أَجْمَعِيْنَ. أَنَّ اللهَ يُصْحِبُهُمُ السَّلاَمَةَ وَ يَرُدُّهُمْ إِلَى أَوْطَانِهِمْ سَالِمِيْنَ آمِنِيْنَ غَائِمِيْنَ وَ إِيَّانَا فِيْ خَيْرٍ وَ عَافِيَةٍ وَ إِلَى أَرْوَاحِ وَالِدِيْنَ وَ وَالِدِيْكُمْ وَ أَمْوَاتِنَا وَ أَمْوَاتِكُمْ وَ أَمْوَاتِ الْمُسْلِمِيْنَ أَجْمَعِيْنَ. أَنَّ اللهَ يَتَغَشَّاهُمْ بِالرَّحْمَةِ وَ الْمَغْفِرَةِ وَ يُسْكِنُهُمُ الْجَنَّةَ وَ يَخْتِمُ لَنَا وَلَكُمْ بِالْحُسْنَى فِيْ خَيْرٍ وَ لُطْفٍ وَ عَافِيَةٍ وَ إِلَى حَضْرَةِ النَّبِيِّ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّم.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ. اَلرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. ماَلِكِ يَوْمِ الدِّيْنِ. إِيِّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِيْنُ. اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيْمَ. صِرَاطَ الَّذِيْنَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوْبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّآلِّيْنَ
بِسْم اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ. اَلْحَمْدُ اللهِ رَبِّ العَالَمِيْنَ، حَمْدًا يُوَافِي نِعَمَهُ وَيُكَافِئُ مَزِيْدَهُ. اَللّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ وَسَلِّمْ. اَللّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ بِحَقِّ الْفَاتِحَةِ الْمُعَظَّمَةِ وَالسَّبْعِ الْمَثَانِيْ أَنْ تَفْتَحَ لَنَا بِكُلِّ خَيْرٍ. وَأَنْ تَتَفَضَّلَ عَلَيْنَا بِكُلِّ خَيْرٍ. وَأَنْ تُعَامِلَنَا مُعَامَلَتَكَ لأَهْلِ الْخَيْرِ. وَأَنْ تَجْعَلَنَا مِنْ أَهْلِ الْخَيْرِ، وَأَنْ تَحْفَظَنَا فِي دِيْنِنَا وَأَنْفُسِنَا وَأَوْلاَدِنَا وَاَهْلِيْنَا وَأَصْحَابِنَا وَأَحْبَابِنَا مِنْ كُلِّ مِحْنَةٍ وَ فِتْنَةٍ وَبُؤْسٍ وَضَيْرٍ، إِنَّكَ وَلِيُّ كُلِّ خَيْرٍ، وَمُعْطٍ لِكُلِّ خَيْرٍ، وَمُتَفَضِّلٌ بِكُلِّ خَيْرٍ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْن. وَ صَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ. وَ الْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِيْنَ.
اَللّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ رِضَاكَ وَالْجَنَّةَ، وَنَعُوْذُ بِكَ مِنْ سَخَطِكَ وَالنَّارِ (x3)
يَا عَالِمَ السِّرِّ مِنَّا لاَ تَهْتِكِ السِّتْرَ عَنَّا وَ عَافِنَا وَاعْفُ عَنَّا وَ كُنْ لَنَا حَيْثُ كُنَّا (x3)
يَا الله بِهَا يَا الله بِهَا يَا الله بِحُسْنِ الخْاَتِمَةِ (x3)
يَا لَطِيْفًا بِخَلْقِهِ، يَا عَلِيْمًا بِخَلْقِهِ، يَا خَبِيْرًا بِخَلْقِهِ اُلْطُفِ بِنَا يَا لَطِيْفُ يَا عَلِيْمُ يَا خَبِيْرُ (x3)
يَا لَطِيْفًا لَمْ يَزَلْ اُلْطُفْ بِنَا فِيْمَا نَزَلَ، إِنَّكَ لَطِيْفٌ لَمْ تَزَلْ اُلْطُفْ بِنَا وَ الْمُسْلِمِيْنَ (x3)
جَزَى اللهُ سَيِّدَنَا مُحَمَّدًا عَنَّا خَيْرًا، جَزَى اللهُ سَيِّدَنَا مُحَمَّدًا عَنَّا مَا هُوَ أَهْلُهُ (x3)
الْحَمْدُ لِلّهِ عَلَى نِعْمَةِ الإِيْمَانِ وَ الإِسْلاَمِ وَ تَوْفِيْقِهِ وَكَفَى بِهَا مِنْ نِعْمَةٍ
Ratib Al-Haddad yang merupakan susunan kalimat-kalimat dzikir ini, tak diragukan lagi keutaman-keutamannya. Dalam suatu riwayat, tidak ada sebuah rumah yang dibacakan Ratib al-Haddad pada malam hari, terkecuali ALLAH SWT menjaga rumah tersebut dari segala bahaya, hingga malam berikutnya.
'ASYURO
دعـاء اخرتهون
وصلى الله على ىسيدنا محمد على اله وصحبه وسلم اللهم ماعملت هده السنة ممانهيتينى عنه فلم اتب منه ولم ترضه ولم اغسه وحلت على بعد قدرتك على عقوبتي ودعوتنى إلى التوبة منه بعدجراء فى على معصيتك الله إني استغفك فاغفرلي وماعملته فهاماترضاه ووعدتي الاستغفرك لي عليه الثواب فاسلك الله ياكريم ياذالجلال والاكرام أن تتقبله مني ولقطع رجائي منك ياكريم وصل الله على سيدن محمد واله وصحبه وسلم
والجد رب العالمين
دعاء اول بهون
وصل اله على سيد نا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اللهم انت الأبدي القديم الأول وعلافضل العظه وجودك المعول وهد علم جديد قداقبل تسألك الحصمة فيه من الشيطان وأوليائه وجنودو والعون على هذه النفس الأمارة
بالشوء والاشتغال بمايقربني إليك با ذلجلال والاكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
دعاء بولن عاشوراء
اللهم يامفرج كل كرب وبامخرج ذیى النون يوم عاشوراء
ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء
وياغافر ذنب داوديوم عاشوراء
وياكاشف ضرايوب يوم عاشوراء
وباسامع دعوة موسى وهارون يوم عاشورا
وياخالق روح محمد صلی اللہ علیہ وسلم يوم عاشوراء وبإرحمن الدنيا والاخرة لااله الا انت اقض حاجتي في الدنيا والاخرة و
أطل عمري في طاعتك ومحبيك ورضاك يا ارحم الراحمين واخيني حياة طيبة وتوقينى على الإسلام والايمان يا أرحم الراحمين
وصل له على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم والجد لله رب العالمين
Akibat Kedholiman
Akibat Kedhaliman
Allah berfirman dalam Hadits Qudsi :
أوحى الله تعال الى داودا نعل الضالمة لا يذلوونى فإن اذكيكر من يذكرنى وانذكرى ا يا هم ان العــنهم
د رواه الالم والدامی وابهه اگرهمه یه خیاسی »
Allah swt. mewahyukan kepada Nabi Daud a.ş. "Kata kanlah kepada orang-orang yang melakukan kedhaliman. Janganlah kalian berdzikir kepada-Ku (kecuali setelah ber taubat atau dalam usaha bertaubat) karena Aku selalu memperhatikan orang yang berdzikir kepada-Ku Tetapi perhatian-Ku terhadap orang (yang melakukan kedhaliman) berupa la'nat kepada mereka"
(HQR. Hakim dalam kitab tarikhnya, dan Dailami dan Ibnu 'Asakir yang bersumber dari Ibnu Abbas r.a.).
Asal ma'na "kedhaliman" ialah aniaya dan melampaui batas yang telah ditentukan. Arti dhalim menurut ahli bahasa dan kebanyakan Ulama' ialah: "Meletakkan sesuatu bukan pada tempat yang semestinya". "Baik mengurangi, menambah atau mengubah waktu, tempat atau letaknya". Oleh karena itu kata kedhaliman diartikan sebagai penyimpangan dari ketentuan, baik besar ataupun kecil. Dikatakan orang itu dhalim apabila ia me lakukan dosa sekalipun kecil, apalagi dosa besar.
Sebagian Hukama") membagi kedhaliman itu menjadi tiga
I. Kedhaliman manusia terhadap Allah swt.
Kedhaliman yang terbesar dari jenis ini ialah kufur (meng ingkari Allah), syirk (menyekutukan Allah) dan nifaq") (menz aku beriman dengan lidahnya akan tetapi bathinnya menolaki Allah berfirman di dalam al-Quran
انالشرك لظلم عظيم و ۱۳ »
Sesungguhnya menvekutukan Allah itu termasuk kedliman yang besar
(QS. 31 al-Lukman 13)
من نظام من كد ب على بله
Siapakah yang lebih dhalim dari orang yang membohong (QS. 39 az-Zumar 32)
II. Kedhaliman manusia dengan sesamanya,
yaitu berbuat sesuatu yang menyebabkan orang lain rugi karena perbuatannya seperti melanggar janji, takabur, membuat keonaran dan se bagainya Kedhaliman inilah yang dimaksud dengan firman Allah
وجراء سيئة سيئة مثلها فمرععاواصلح و
Balasan terhadap yang jahat setimpal dengan kejahatun nya Barangsiapa yang suka memaafkan dan berlaku dama pahalanya akan dijamin Allah karena sesungguhnya Dia tidak menyukai orang-orang yang melakukan kedhaliman
(QS. 42 as-Syura 40)
III. Kedhaliman terhadap dirinya sendiri,
yaitu berbuat ma shiat dan kedurhakaan, seperti berzina, minum minuman keras dan melanggar larangan Allah, mengurangi atau menambah ketentuan yang ditetapkan Allah swt dan sebagainya. Inilah yang dimaksudkan dalam ayat.
طالعيه
Ada sebagian dari mereka yang berlaku anaya terhadap dirinya sendiri
(Q.S. 35 Fathir 32)
Tiga macam kedhaliman itu, pada hakikatnya bertitik tolak da satu, ya'ni kedhaliman terhadap diri sendiri. Orang yang ndak melakukan kedhaliman terhadap orang lain, sebenarnya berarti telah mendhalim dirinya sendiri. Si pendhalim itulah yang pertama kali menderita akibat perbuatan dhalimnya, sedang orang lain, hanya sebagai akibat sekunder dari perbuatan dhalim Orang itu. Sebab itu Allah berfirman dengan jelas dalam l-Quran:
ومن يفعل ذلك فقدظلم نفسه « پره ۹۴ »
Dan barangsiapa yang melakukan demikian, 5) sesungguh nya ia telah menganiaya dirinya sendiri
(Q.S. 2 al-Baqarah 231)
وماظلمونا وللر
و البره ٥٧)
Dan mereka tidak menganiaya Kami, akan tetapi aniaya diri mereka sendiri
(QS. 2 al-Baqarah: 57)
Allah swt. telah mewahyukan kepada Nabi dan Rasul-Nya. Daud a.s. agar melarang orang yang sedang melakukan kedhaliman mengatas namakan perbuatannya itu atas nama Allah atau menyebut-nyebut salah satu sifat-sifat-Nya. Seringkali orang yang melakukan kedhaliman, berpura-pura dzikir kepada Allah, seolah-olah hendak menipu Allah. Padahal orang yang melakukan dzikir dengan sesungguhnya, pasti akan menghentikan kedhalim annya, dan mereka merasa enggan atau ngeri melakukan kedhaliman. Orang yang seolah-olah berdzikir itulah yang telahmenipu dirinya sendiri tanpa disadarinya. Allah berjanji akan selalu ingat kepada orang yang dzikir kepada-Nya dengan melimpahkan rahmat dan kurnia dan ampunan-Nya. Akan tetapi bagi orang yang berpura-pura dzikir
SH) Di antaranya mentalak wanita waktu haidi sehingga memperpan Ang waktu iddah
55) Hukama (dalam text ini) ahli filsafat Islam. 56) Nifaq Menyembunyikan sikap kufur dalam bathin
perlihatkan seolah-olah beriman (Ta'rifat hal 219) 57) Menganggap Allah bersekutu, beristeri, beranakkepada Allah di sa'at melakukan kedhaliman, Allah akan ingat pula dengan mela'nat atau mengutuknya, sesuai dengan per buatan yang tidak diridlai-Nya itu.
Mela'nat atau mengutuk berarti mengusir dan menjauhkan orang tersebut dari rahmat-Nya, serta menumpahkan ada siksa-Nya terhadap pendhalim itu. Tegasnya Allah tidak pernah mendhalim manusia namun mereka sendirilah yang mendhalim dirinya sendiri. Sehubungan dengan dzikir (ingat kepada Allah) di dalamal-Quran terdapat banyak sekali ayat-ayat yang mementingkadan mengutamakan dzikir, di antaranya:
الوالسموات والأرض واختلاف الليل والنهار لايات لأولي لالاب البنكرون الله قياما وقعودا وعلى جـموهم ويفكرون في خلق السموات ولاس رتباما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار و الغرامه ۱.۸۹۰ »
Sesungguhnya dalam menciptakan kejadian langit danbumi dan pergantian malam dan siang. benar-benar mejadi bukti (keterangan) bagi orang-orang yang mengerti Orang-orang yang suka berdzikir kepada Allah sambil berdiri, duduk, dan berbaring, dan mereka merenung dan menganalisa kejadian langit dan bumi, (sampai be kesimpulan): Rabbana, tidak sia-sia Engkau ciptakan Maha Suci Engkau Peliharalah kami dari siksa nera (Q.S. 3 Ali-Imran 190-191
hari ke empat pengisian Waduk Bendo ngindng Sawoo Ponorogo
PENGHARGAAN
MANFAAT OMEGA TIGA DAN APASAJA
Omega-3 adalah asam lemak esensial yang sangat penting bagi kesehatan tubuh. Berikut adalah beberapa manfaat utama omega-3: 1. Meningkatka...
-
Dhurriyat / Nasab Penulis MOHAMMAD AZHARI, S.Sos,MM Nama Lahir : KHOTAMIN (KATEMIN) Oleh mhah saya di ganti MOMAMMAD AZHARI Disingkat MO...
-
Rencana Pernikahan Putri Kami : MAULADAH USWATUL KHASANAH, Amd.Ak, S.M Dengan ROVOCO ROSANDI, Amd.p.j, S.M Direncanakan akan digelar b...
-
malam 23 romodhon 1438 h selatan masjid tegalsari 23 romadhon 1438 h menara masjid tegal sari proses pembangunan 60 % ...