Tanda tanda Kehancuran

 Ringkasan Khutbah Jumät di Masjid besar Tegalsari 29 Desember 2023 

berikut link fidionya Khutbah Jum'at 29 Desember 2023



Tanda akan kehancuran :

1. lupa akan dosa dosa yang telah dilakukan 2. mengingat ingat kebaikan yang telah dilakukan 3. melihat harta pada yang lebih tinggi 4. melihat syari'ah pada yang dibawahnya didasarkan sabda Rosululloh Saw sebagai berikut :
عَلَامَةُ الشَّقَاوَةِ أَرْبَعَةٌ نِسْيَانُ الذُّنُوبِ الْمَاضِيَةِ وَهِيَ عِنْدَ اللَّهِ تَعَالَى محفوظةٌ وَذِكْرُ الْحَسَنَاتِ المَاضِيَةِ وَلَا يَدْرِي أَقْبِلَتْ أَمْ رُدَّتْ وَنَظَرُهُ إِلَى مَنْ هُوَ فَوْقَهُ فِي الدُّنْيَا وَنَظَرُهُ إِلَى مَنْ هُوَ دُونَهُ فِي الدِّينِ يَقُولُ اللَّهُ أَرَدْتُهُ وَلَمْ يُرِدْنِي فَتَرَكْتُهُ وَعَلَامَةُ السَّعَادَةِ أَرْبَعَةٌ ذِكْرُ الذُّنُوبِ الْمَاضِيَةِ وَنِسْيَانُ الْحَسَنَاتِ المَاضِيَةِ وَنَظَرْهُ إلى مَنْ هُوَ فَوْقَهُ فِي الدِّينِ وَنَظَرُهُ
إِلَى مَنْ هُوَ دُونَهُ فِي الدُّنْيَ

Tanda-tanda kesengsaraan itu ada empat: melupakan dosa-dosa yang telah lalu, sementara masih dilestarikan di sisi Tuhan Yang Maha Esa, mengingat amal-amal yang telah lalu tanpa mengetahui apakah diterima atau ditolak, dan memandangnya, orang yang lebih tinggi darinya di dunia, dan pandangannya. pada orang yang berada di bawahnya dalam agama, Allah berfirman, “Aku menginginkan dia dan dia tidak menginginkanku, maka aku tinggalkan dia.” Dan tanda bahagianya adalah empat laki-laki, episode yang lalu, melupakan amal shaleh yang lalu, dan memandang Siapa yang lebih unggul darinya dalam agama dan pandangannya?
Kepada mereka yang berada di bawahnya di dunia ini
Tanda tanda orang yang bahagia ada empat pula 1. Mengingat Dosa yang telah berlalu; 2. Melupakan kebaikan yang pernah ia lakukan; 3. dalam Syariáh melihat kepada orang yang lebih tingi tingkat peribadatannya kepada Alloh 4. Dalam Masyalah urusan keduniawiyan melihat pada orang yang lebih rendah sehingga mendorong lebih bersyukur akan karunia Alloh Swt

Ijazah suroh Al Khasyr

 

Manfaat Suroh Al khasyr Suroh 59  dapat sebagai pengobatan caranya baca Suroh tersebut ketika pada ayat 

Allah Subhanahu Wa Ta'ala berfirman:


لَوْ اَنْزَلْنَا هٰذَا الْقُرْاٰ نَ عَلٰى جَبَلٍ لَّرَاَ يْتَهٗ خَا شِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللّٰهِ ۗ وَتِلْكَ الْاَ مْثَا لُ نَضْرِبُهَا لِلنَّا سِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُوْنَ

"Sekiranya Kami turunkan Al-Qur'an ini kepada sebuah gunung, pasti kamu akan melihatnya tunduk terpecah-belah disebabkan takut kepada Allah. Dan perumpamaan-perumpamaan itu Kami buat untuk manusia agar mereka berpikir."

(QS. Al-Hasyr 59: Ayat 21)


* Via Al-Qur'an Indonesia https://quran-id.com

letakkan tangan anda dikepala anda hingga akhir Suroh, ceritanya ketika turun Suroh tersebut oleh Malaikat jibril nabi disuruh meletakkan tangan kanannya dikepala

Dasarnya adalah hadist yang bersanat langsung dari Rasullullah Saw

https://acrobat.adobe.com/id/urn:aaid:sc:AP:ba5d5585-13e1-421d-af1b-fc8dd23404a0

عند ختم سورة الحشر

حدثني الشيخ احمد مروزي بن صديق البناوي المكى وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية ( لو أنزلنا هذا القرآن على جبل ) قال لي ضع يدك على رأسك قال حدثني الشيخ محمد ياسين بن محمد عيسي الفاداني المكى وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية ( لو النزلنا هذا القرآن على جبل ) قال لي : ضع يدك على رأسك قال حدثني الشيخ عمر بن حمدان المحرمي، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية و لو الزلنا هذا القرآن على جبل ) قال لي : ضع يدك على راسك قال حدثنا السيد محمد علي بن ظاهر الوثري، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال اخبرني عبد الغني بن ابي سعيد الدهلوي، وقرأت عليه سورة الحشر، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال انبانا محمد عابد بن احمد علي السندي، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغنا هذه الآية قال لي ضع يدك علي راسك، قال : حدثنا علي الشيخ محمد حسين الانصاري الأيوبي السندي، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك علي رأسك، قال أخبرنا محمد بن محمد عبد الله المغربي، وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي : ضع يدك على رأسك، قال اخبرنا عبد الله بن سالم بن محمد البصري ، وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك علي رأسك، قال اخبرنا محمد بن علاء الدين البابلي ، وقرأت عليه سورة الحشر، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك علي رأسك، قال : أخبرنا نور الدين ابو الحسن علي بن محمد الأجهوري ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال : أخبرنا عمر بن الجاي ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال أخبرنا عبد الرحمن بن ابي بكر السيوطي ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال أخبرنا الحافظ ابو الفضل احمد بن علي بن حجر العسقلاني ، وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال أخبرنا عمر بن محمد بن احمد بن سليمان ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال أخبرنا عز الدين محمد بن ابراهيم بن أبي عمر ، وقرأت عليه سورة الحشر . فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال : أخبرنا فخر الدين ابو الحسن علي بن احمد عبد الواحد عرف ب ابن البخاري" . وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال : أخبرنا أبو حفص عمر بن محمد بن معمر بن طبرزاد ببغداد وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال أخبرنا ابو منصور عبد الرحمن بن محمد القرار سماعا عليه ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي : ضع يدك على رأسك، قال : أخبرنا ابو بكر احمد بن علي بن ثابت الخطيب البغدادي القيسي بغداد ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال : أخبرنا أبو نعيم احمد بن عبد الله الاصفهاني الحافظ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك ، قال : حدثنا ابو الطيب محمد بن احمد بن يوسف بن جعفر المقرى ببغداد ، يعرف بغلام قنبود وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك ، قال . حدثنا ادريس بن عبد الكريم الحداد الاصفهاني ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال حدثنا خلف بن هشام بن ثعلب الأسدي البزار ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي : ضع يدك علي راسك ، قال : حدثنا سليم بن عيسى الكوفي المقرئ ، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك ، قال : حدثني حمزة بن حبيب الكوفي الزيات، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك، قال حدثني الاعمش، هو سليمان المهران الأسدي ، وقرأت عليه سورة الحشر، فلما بلغت هذه الآية قال لي : ضع يدك على رأسك، قال: حدثني زكرياء يحيى بن وثاب الاسدي ، مولاهم الكوفي المقرئ امام في القراءة ، توفي ( ۳۱ هـ ) ، وقرات عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك علي رأسك ، قال حدثني علقمة الأسود، وقرأت عليه سورة الحشر ، فلما بلغت هذه الآية قال لي ضع يدك على رأسك ، فانا قرأنا على عبد الله بن مسعود سورة الحشر ، فلما بلغنا هذه الآية قال لنا ضعا ايديكما على رؤوسكما ، فاني قرأت على النبي عليكم سورة الحشر فلما بلغت هذه الآية قال لي. ضع يدك على رأسك ، فإن جبريل عليه السلام

لما نزل على قال ضع يدك على رأسك ، فإنها شفاء من كل داء إلا الشام ، والسَّام الموت قلت الحديث قال الذهابي انه باطل ، وتعقبه شيخنا محمد عبد البر بقيله رواه الحديث المسلسل المذكور ثقات ، فلا اعلم وجه بطلانه


Ciri ciri waliyulloh

 

Allah Subhanahu Wa Ta’ala berfirman:

قال الله تعلى

اعض بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمان الرحيم

 

اَ لَاۤ اِنَّ اَوْلِيَآءَ اللّٰهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُوْنَ 

“Ingatlah wali-wali Allah itu, tidak ada rasa takut pada mereka dan mereka tidak bersedih hati.”

(QS. Yunus 10: Ayat 62)

الَّذِيْنَ اٰمَنُوْا وَكَا نُوْا يَتَّقُوْنَ 

“(Yaitu) orang-orang yang beriman dan senantiasa bertakwa.”

(QS. Yunus 10: Ayat 63)

لَهُمُ الْبُشْرٰى فِى الْحَيٰوةِ الدُّنْيَا وَفِى الْاٰ خِرَةِ ۗ لَا تَبْدِيْلَ لِـكَلِمٰتِ اللّٰهِ ۗ ذٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيْمُ 

“Bagi mereka berita gembira di dalam kehidupan di dunia dan di akhirat. Tidak ada perubahan bagi janji-janji Allah. Demikian itulah kemenangan yang agung.”

(QS. Yunus 10: Ayat 64)

 

وَلَا يَحْزُنْكَ قَوْلُهُمْ ۘ اِنَّ الْعِزَّةَ لِلّٰهِ جَمِيْعًا ۗ هُوَ السَّمِيْعُ الْعَلِيْمُ

"Dan janganlah engkau (Muhammad) sedih oleh perkataan mereka. Sungguh, kekuasaan itu seluruhnya milik Allah. Dia Maha Mendengar, Maha Mengetahui."

(QS. Yunus 10: Ayat 65)

 

* Via Al-Qur'an Indonesia https://quran-id.com

 

Roja' wal Khouf

SABDA TUHAN DALAM HADIS QUDSI  "AKU MENURUT PRASANGKA HAMBAKU "
Roja' adalah sikap seorang muslim akan mengharpap harap akan karunia Alloh, mengharap harap akan dapat kembali Kepada Alloh sedangkan sikap Khouf adalah akan Takut akan murka Alloh Takut akan tidak diterimanya amal perbuatan takut akan tergelincirnya sorot takut akan kerugian timbangan amal. Khouf dan roja' adalah dua sikap yang harus seimbang pada diri setiap mukmin, ibarat dua sayap yang tidak boleh pincang salah satunya. Khouf yang berlebihan akan menyebabkan seseorang mengalami Al-Ya's (keputusasaan), sehingga ia terputus dari rahmat Allah SWT.
Kita mungkin pernah mendengar seseorang mengatakan, "Sudahlah, Allah tidak akan mungkin mengampuni dosa-dosa saya yang terlampau banyak." Sebaliknya, rasa roja' yang berlebihan juga dapat menyebabkan seseorang tidak sopan terhadap Allah SWT. Orang seperti ini akan mengatakan, "Sudahlah, tidak apa-apa berbuat dosa sebanyak-banyaknya. Allah Maha Luas ampunan-Nya. Allah Maha Pemurah dan Maha Penyayang. Allah Maha Mengampuni Dosa dan Maha Menerima taubat. Dia tidak akan menyiksa hamba-Nya." Jadi, harus keduanya seimbang. Nah, seorang sufi selalu mengawasi kondisi dirinya sendiri di setiap waktu agar tidak terjadi kepincangan. laduni.id
kita harus selalu istiqomah dalam hal tersebut sabda Tuhan dalam Suroh Alfusilat


Mauidhoh Hasanan HABIB UMAR BIN IDRUS AL KHIRID Malang

Mauidhoh Hasanan HABIB UMAR BIN IDRUS AL KHIRID Malang pada khaul mhah RAHWIEN KE 113 di Masjid Ibadurrohman Gampeng Prayungan Sawoo ringkasan mauidhoh khasanah : 1. ada dua golongan jika kedua golongan itu baik maka akan baikpula umah kedua golongan tersebut adalah ülama'dan ümarok; “Dua golongan manusia, jika mereka baik, akan baik seluruh manusia, dan jika ia rusak, akan rusak seluruh manusia. Mereka adalah para ulama dan umara.” (HR Ibnu Nu'aim dalam Hilyatul Auliya). سمان من الناس فءدا صلح صلوح الناس فءدا فساد فسد الناس فهى العلماء و العمر جاء (روه ابن نعيم)

2. Cerita seorang pencuri karena mendapat hidayah berubah jadi Waliyulloh 3. jangan mencari terangga yang baik semua saja dimanapun anda pasti tidak akan menemukannya

ásyuroo

 doá yang dibaca di sepuluh ásyuro

حَسْبِيَ اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ، نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ

70*

اللَّهُمَّ يَا مُفَرِّجَ كُلَّ كَرْبِ، وَيَا مُخْرِجَ ذِي النُّوْنِ اللَّهِ يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ، وَيَا جَامِعَ شَمْلِ يَعْقُوْبَ يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ، وَيَا غَافِرَ ذَنْبٍ دَاوُدَ اللَّهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَيَا كَاشِفَ ضُرَ أَيُّوبَ اللهِ يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ، وَيَا سَامِعَ دَعْوَةِ مُوْسَى وَهَارُوْنَ الله يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ، وَيَا خَالِقَ رُوْحِ سَدِنَا مُحَمَّدٍ ﷺ حَيْهِ وَمُصْطَفَاهُ يَوْمَ عَاشُوْرَاءَ، وَيَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ إِقْضِ حَاجَتِي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، وَأَطِلْ عُمْرِي فِي طَاعَتِكَ وَمَحَكَ وَرِضَاكَ، يَا أَحَمَ الرَّاحِمِينَ، وَأَحْنِي حَيَاةً طَيِّبَةً، وَتَوَفَّنِي عَلَى الْإِسْلَامِ وَالْإِيْمَانِ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، وَصَلَّى اللَّهُ تَعَالَى عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَل

Ya Allah! Walui Tuhan yang melepaskan segala bebanan! Wahai Tuhan yang mengeluarkan Nabi Yunus as dari perut ikan Nun pada hari Asyura! Wahai Tuhan yang mengumpulkan keluarga Nabi Ya'qub ad pada hari Asyura! Wahai Tuhan yang mengampunkan kesalahan Nabi Daud pada hari Asyura! Wahai Tuhan yang mendengar doa Nabi Musa dan Harun as pada hari Asyura! Wahai Tuhan yang menciptakan ruh Sayyiduna Muhammad Saw; kekasih dan pilihanNya pada hari Asyura! Wahai Tuhan yang Maha Pengasih di dunia dan akhirat! Tiada Tuhan melainkan Engkau, tunaikanlah hajatku di dunia dan akhirat, panjangkanlah umurku di dalam melakukan ketaatan kepadaMu, mengasihi Mu dan keredhaanMu, wahai Tuhan Yang Maha Pengasih dari segala yang mengasihani! Hidupkanlah aku dalam kehidupan yang baik, matikanlah aku di dalam agama Islam dan iman, wahai Tuhan Yang Maha Pengasih

mlaku tirakatan satu syuro

PENGHARGAAN

tingkatan warok  WAROK DAN ZUHUD keduanya saling keterkaitan bagaikan dua sisi mata uang ada tiga tingkatan Warok Likulli lamkhatin wanafas...